سياحة و سفر
أخر الأخبار

السياحية في اسبانيا 2023

اسبانيا المملكة الساحرة هي حقاً مثال رائع للأصاله والروعه وتعتبر إسبانيا بلد مزدهر جدا من الناحية السياحية وهي آخذة في التطور لما تتمتع به من مقومات عديدة جعلت من السفر الى اسبانيا خياراً بارزاً لدى السياح حول العالم، كما تجدر الاشارة الى ان السياحة في اسبانيا تعتبر الداعم الاكبر للاقتصاد الاسباني.

تشتهر السياحة في اوروبا اسبانيا بتنوع معالمها فتجد فيها الكثير من الآثار التاريخية والمتاحف والقصور التي يعود تاريخها الى العهود الاسلامية القديمة كما ان مدن اسبانيا تتميز بروعة طبيعتها وجمال عمرانها.

ومن اشهر المناطق السياحية في اسبانيا واكثرها زيارة هي منطقة كاتالونيا فيما تعتبر كل من مدريد، برشلونة، ملقا، اشبيلية، ماربيا وغرناطة اجمل مدن اسبانيا السياحية. وتقع اسبانيا في جنوب غرب أوروبا في شبه الجزيرة الأيبيرية. يحد برها الرئيسي من الجنوب والشرق البحر الأبيض المتوسط باستثناء الحدود البرية الصغيرة مع إقليم ما وراء البحار البريطاني جبل طارق. يحدها من الشمال فرنسا وأندورا وخليج بسكاي، وإلى الشمال الغربي والغرب المحيط الأطلسي والبرتغال.

تضم إسبانيا أيضاً جزر البليار في البحر الأبيض المتوسطوجزر الكناري في المحيط الأطلسي وعدداً من الجزر غير المأهولة على الجانب المتوسطي من مضيق جبل طارق، والمعروفة باسم بلاثاس دي سوبيرانيا، أي المواقع السيادية، مثل جزر إشفارن وجزيرة البران وصخرة الحسيمة وجزيرة تورة. على طول جبال البرانس في كتالونيا، توجد بلدة صغيرة تدعى ليفيا على شكل مكتنف ضمن الأراضي الفرنسية. أما جزيرة لوس فيسانيس في نهر بيداسوا فهي ذات حكم إسباني فرنسي مشترك.

يهيمن على البر الإسباني الرئيسي الهضاب المرتفعة وسلاسل الجبال مثل سييرا نيفادا. يمتد من هذه المرتفعات عدة أنهار رئيسية مثل نهر تاجة وأبرة ودويرو ونهر يانةوالوادي الكبير. توجد السهول الغرينية على طول الساحل وأكبرها في الوادي الكبير في أندلوسيا.

المناخ في إسبانيا

بسبب موقع إسبانيا وتقسيم تضاريسها يمكن ملاحظة ثلاثة مناطق مناخية رئيسية.أولاها منطقة البحر الأبيض المتوسط المناخية والتي تتميز بصيف جاف ودافئ. وفقاًلتصنيف كوبين المناخي فإن هذه المنطقة المناخية هي السائدة في شبه الجزيرة مع نوعين: مناخ البحر الأبيض المتوسط النمطي والموجود في معظم أنحاء البلاد، المناخ المتوسطي الغاليسي (غاليسيا وقشتالة الشمالية الغربية)، حيث الصيف أقل حرارة نظراً لقرب المنطقة من المحيط أو بسبب الارتفاع عن سطح البحر.

أما المناخ شبه الجاف فيوجد في الربع الجنوبي الشرقي من البلاد، وخاصة في منطقة مرسية وفي وادي أبرة.

الثقافة في إسبانيا

تعرف إسبانيا بتراثها المتعدد ثقافياً بسبب التنوع التاريخي وتنوع الأعراق الأيبيرية تعود جذور الثقافة الإسبانية إلى الثقافات الأيبيرية والسلتية والباسكية والثقافات اللاتينيةوالقوطية والكاثوليكية والموريسكية.

تميز تعريف الثقافة الوطنية الإسبانية بالتوتر بين الدولة المركزية التي هيمنت عليها قشتالة في القرون الأخيرة والعديد من المناطق والأقليات. بالإضافة إلى ذلك، لعب تاريخ الأمة وبيئتها المتوسطية والأطلسية دوراً قوياً في تشكيل ثقافتها. تمتلك إسبانيا ثاني أكبر عدد من مواقع التراث العالمي على قائمة اليونسكو في العالم بنحو 40 موقعاً تسبقها فقط إيطاليا.

المطبخ الإسباني

يتكون المطبخ الإسباني من مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأطباق التي تعكس تنوع التأثيرات في البلاد. فبداية تمتلك المأكولات البحرية حصة كبيرة من الأطباق بسبب إطلال البلاد على المتوسط والأطلسي. كما أن تأثير الحضارات المختلفة التي مرت على إسبانيا ترك بصمته في مطبخها الفريد. يمكن التعرف على ثلاثة أقسام رئيسية هي:

المطبخ المتوسطي: في كامل المناطق المتوسطية من كتالونيا إلى أندلوسيا حيث تشيع المأكولات البحرية مثل بيسكيتو فريتو، والعديد من الشوربات الباردة مثل شوربة جازباتشو، والعديد من الأطباق المرتكزة على الأرز مثل البايلا من بلنسية (وهي من كلمة “بقية” حيث أنه صينية أرز وخضروات مختلفة مع قطع من لحم الأرانب بالإضافة إلى قواقع البحر وجمبري)، وأروز نيغرو من كاتالونيا.

المطبخ الداخلي: في قشتالة حيث يشمل شوربات ساخنة سميكة مثل شوربة قشتالية قوامها الخبز والثوم، بالإضافة إلى أطباق حساء رئيسية مثل كوسيدو مادريلينيو. يحفظ الطعام تقليدياً بتمليحه مثل لحم الخنزير الإسباني أو بغمره في زيت الزيتون مثل جبن مانشيجو.

المطبخ الأطلسي في كامل الساحل الشمالي من غاليسيا إلى نابرة حيث أطباق الحساء التي تعتمد الأسماك والخضار مثل بوتي غاليغو ومارميتاكو. وأيضاً لحم خنزير لاكون.

الأثار الاندلسية والعربية

بقيت الأثار الأندلسية والعربية شاهداً علي عصر ازدهار الفتوحات الإسلامية, فهناك العديد والعديد من الكلمات والاوصاف التي ليس لها مجال الأن في حديثنا. فياله من تاريخ حافل و رائع. جمالها وطبيعتها الساحرة دائما ما تجذب عين السائح وتثير أهتمامه وتضىء عقله وتستهوي فؤاده من روعة ما يراه ويشاهده فيها .

تأشيرة شنغن من أجل السفر إلى إسبانيا

إسبانيا دولة أوروبية تنتمي إلى الاتحاد الأوروبي و هي عضو في اتفاقية شنغن التي تسير تنقلات البشر بين أعضاء دول هذه الاتفاقية, إذ تنص هذه الاتفاقية على إلغاء الحدود البينية للدول المشاركة في الاتفاق و استخراج تأشيرة موحدة لكل من يرغب بزيارة إحدى هذه الدول بحيث تسمح له هذه التأشيرة بدخول بقية الدول المدرجة في الاتفاق , حاليا يبلغ عدد الدول المشاركة في اتفاقية شنغن 26 دولة .

الحصول على تأشيرة شنغن من سفارة أي دولة داخلة في الاتفاق يعطيك حق السفر إلى إسبانيا شرط أن يكون دخولك إلى مجال الاتفاقية عبر الدولة التي منحتك التأشيرة و غالبا ما لا يطبق هذا الشرط و يستطيع المسافر الدخول مباشرة إلى إسبانيا من بلده الأصلي بتأشيرة شنغن ممنوحة من دولة أخرى , غير أننا لا ننصح بذلك خاصة لمن يسافر لأول مرة إلى أوروبا , أما الحصول على التأشيرة مباشرة من إسبانيا فيستدعي تقديم طلب إلى قنصلية إسبانيا في بلدك مباشرة أو عن طريق مكتب سياحي يسهل لك الإجراءات , أخيرا و بعد الحصول على التأشيرة يمكنك برمجة سفرك إلى إسبانيا بكل أريحية .

حجوزات الفنادق في إسبانيا

أصبح حجز الفنادق سهلا جدا مع كثرة المواقع المتخصصة في ذلك مثل بوكينغ ,تريفاغو و غيرها , حيث يستطيع الزائر أن يحجز في الفندق الذي يريد حسب برنامج سفره و ميزانيته و رغباته , و من أكثر ما تتميز به إسبانيا هو نظافة و جودة فنادقها مقارنة بدول أوروبية , و لهذا فنحن ننصح المسافرين أن لا يترددوا في الحجز في فنادق من نجمتين أو ثلاثة نجمات إذا كانت ميزانيتهم محدودة دون أن يخشوا من تدني الخدمة التي تبقى دائما راقية و جيدة.

إضافة إلى الفنادق تتوفر إسبانيا على وسائل إقامة أخرى مثل الشقق الفندقية و المنازل الريفية و دور الشباب و المخيمات , نستطيع في رحاب إسبانيا تقديم نصائح للزائرين من أجل حجز إقامتهم كما نوفر عروضا دائمة تقل سعرا عن بوكينغ و بقية المواقع مع ضمان خدمة إضافية من أجل راحة المسافر.

حجوزات التذاكر

من أكبر الأخطاء التي يقع فيها السائح حين السفر إلى إسبانيا عدم اهتمامه بحجز تذاكر المظاهرات الرياضية أو المعالم السياحية مسبقا خاصة تذكرة قصر الحمراء في غرناطة التي يصعب الحصول عليها بل يستحيل في بعض الفترات و يعتبر من المؤسف جدا أن يبرمج الزائر رحلته من أجل زيارة قصر الحمراء ثم يجد نفسه دون حق في الدخول , لهذا ننصح بأن تحجز تذاكر المعالم السياحية مسبقا و قبل شراء تذاكر الطائرة الدولية.

و كذلك بالنسبة للمظاهرات الرياضية مثل مباريات ريال مدريد و نادي برشلونة حتى لا يقع الزائر في فخ اقتناء التذاكر من السوق الموازية و النصب عليه أو سرقة أمواله , رحاب إسبانيا من بين الشركات العديدة التي تقدم هذه الخدمات في إسبانيا و سوف نكون سعداء بنصيحتكم و توجيهكم أو خدمتكم إذا قررتم الحجز معنا.

السياحة في جزر الكناري

أجمل أماكن السياحة في اسبانيا للعوائل ، أسبانيا هذه المملكة الساحرة التي تعتبر خير مثال للروعة والأصالة، فهي أحد أجمل دول أوربا وتعتبر من الوجهات المثالية لقضاء العطلات بها، فهناك يمكن مشاهدة الكثير من الأمور الرائعة، فالسياحة في أسبانيا تتطلب شخصاً محباً للجمال ومستعد لتعلم العديد من اللغات وتناول كثير من الطعام، والإستعداد للتعرف على ثقافات أخرى، فهذا البلد الأصيل التي تعج بالأثار العربية والأندلسية التي زلت خير شاهد على عصور الإزدهار للفتوحات الإسلامية، فضلاً عن طبيعتها الساحرة وجمالها الخلاب.

نصائح للسفر بأسبانيا

-أغلب السكان في أسبانيا يستخدمون الأسبانية كلغة ثانية، ففي برشلونة يتحدثون اللغة الكاتالونية كلغة أوليا وفي الباسك يتحدثون الجاليكية وغيرها، ولكن الجميع هناك قادرون على التحدث بالأسبانية إلا أنهم غالباً ما يفضلون إستخدام اللغة الأم.

-درجات الحرارة في مدريد وقرطبة وإشبيلية مرتفعة للغاية قد تصل لـ40 درجة خلال شهر يوليو وشهر أغسطس.

-يتميز المطبخ الأسباني بأنه من أفضل المطابخ العالمية، حيث تنوع أكلاته التي تتأثر كثيراً بالنمط الشرقي.

-السكان في أسبانيا لا يتحدثون الإنجليزية إلا فئة قليلة جداً، لذا من الأفضل تعلم بعض الكلمات باللغة الأم.

-بالرغم من شهرة برشلونة بالسرقة والنشالة إلا أنه في حال أخذ كافة الإحتياطات فهذا يضمن رحلة ممتعة.

-كل منطقة بأسبانيا بلد في حد ذاتها، حيث أن كل منطقة من المناطق الـ17 في أسبانيا تتمتع بحكم شبه ذاتي، ولكل منطقة منها ثقافتها التي تعتز بها.

-تعتبر أسبانيا من البلدان الرخيصة حيث يمكن قضاء أجمل العطلات بأسعار ممتعة ومعقولة بخاصة في المناطق التي تقع في جنوب أسباينا.

-من عادة الأسبان أنهم يتناول وجبة العشاء بوقت متأخر، وذلك لأن من طبيعة الأسبان هو حب التنزه والخروج في أوقات متأخرة.

-يعتبر مهرجان التراشق بالطماطم من أكثر المهرجانات التي يهتم بها الأسبان، كذلك مهرجان النار ومهرجانالبصل الأخضر وغيرهم.

تكلفة السياحة في اسباني

عندما يقرر المرء السفر من أجل السياحة إلى أي مكان في العالم هناك حد أدنى للتكاليف و لكن لا يوجد سقف لها، إليك أهم المعلومات عن تكلفة السياحة في اسبانيا :-

السفر

يمكن القول بأنَّ السائح هو من يقرر كم من المال سوف ينفق خلال رحلته. يبدأ الأمر من اختيار طريقة السفر سواء كانت برا جوا أو بحرا، و كما يعتمد الأمر على اختيار شركة النقل و درجة تذكرة السفر.

الإقامة

– بعد الوصول إلى اسبانيا أول ما يهتم به المرء هو مكان الإقامة و الذي يحتمل الكثير من الخيارات.

– يمكن للمرء أن يختار إنفاق أموال طائلة من خلال المكوث في أحد الفنادق الفخمة مثل فندق The Westin Palace في مدريد أو فندق GranHotel Torre في برشلونة.

-أما لمن يبحث عن أقل التكاليف فيمكنه الاكتفاء بالشقق الفندقية ذات التصنيف المتوسط أو الفنادق الشعبية المنتشرة في مختلف المدن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

للمتابعة اغلق Ad Block