تقنيةكيقية الحصول على تأشيرات السفرمال و أعمالمنوعات
أخر الأخبار

كيفية الحصول على تصريح سفر إلكتروني للمملكة المتحدة البريطانية

 

آخر تحديث في 16/08/2023

تتم مراجعة هذه المقالة بانتظام من قبل فريق التحرير في موقع لودي نت للتأكد من أن المحتوى محدث ودقيق.

أعلنت حكومة المملكة المتحدة عن طلبها قريبًا من المسافرين من البلدان التي لا تحتاج الى التأشيرات، الحصول على تصريح سفر إلكتروني لدخول المملكة المتحدة تسمى ETA UK. 

يتم تقديم ETA UK، أو تصريح السفر الإلكتروني ، بشكل أساسي بهدف تحسين تدابير مراقبة الحدود في المملكة المتحدة وتحسين عمليات الدخول والخروج كجزء من سياسة “إذن السفر” الأوسع.

استمر في القراءة لمعرفة المزيد عن تصريح السفر في المملكة المتحدة ، وبالتحديد ETA UK.

أخبار تصريح السفر الإلكتروني ETA UK 2023

وفقًا لما أعلنته السلطات ، بحلول نهاية عام 2024 ، سيكون تصريح ETAs مطلوبًا في جميع أنحاء العالم للزوار الذين لا يحتاجون إلى تأشيرة للإقامات القصيرة، بما في ذلك القادمون من أوروبا. 

لا يحتاج الزوار من أوروبا والدول الأخرى ، بما في ذلك أمريكا وأستراليا، حاليًا إلى تقديم أي شكل من أشكال الطلب لزيارة المملكة المتحدة. ومع ذلك ، سيتغير هذا مع تصريح ETAs لاحقاً.

بعد الإطلاق الأولي لقطر، يمكن للزوار من بقية دول مجلس التعاون الخليجي والأردن التقدم بطلب للحصول على ETA اعتبارًا من فبراير 2024. 

سيحل النظام الجديد بالكامل محل نظام الإعفاء من التأشيرة الإلكتروني الحالي (EVW)، والذي يتطلب المسافرين إلى المملكة المتحدة من دول مجلس التعاون الخليجي لدفع تكلفة أعلى للزيارة التي تستخدم مرة واحدة.

وفقًا للمسؤولين، سيعمل المخطط أيضًا على تعزيز حدود المملكة المتحدة من خلال ضمان إجراء فحوصات أمنية صارمة على كل زائر قبل السفر.

لماذا يتم طلب تصريح سفر إلكتروني؟

تصريح السفر الإلكتروني، أو ETA UK ، هو مطلب جديد للمسافرين الذين لا يحتاجون إلى تأشيرة للمجيء إلى المملكة المتحدة. يمنح الزائرين الإذن بالسفر إلى المملكة المتحدة ، وهو مرتبط إلكترونيًا بجوازات سفرهم. 

يطلب تصريح السفر الالكتروني ETA UK 2023 من أجل:

  • القدوم إلى المملكة المتحدة لمدة تصل إلى 6 أشهر للسياحة أو زيارة العائلة والأصدقاء أو العمل أو الدراسة.
  • القدوم إلى المملكة المتحدة لمدة تصل إلى 3 أشهر بموجب امتياز تأشيرة Creative Worker.
  • العبور عبر المملكة المتحدة، بما في ذلك إذا كان المسافرون لا يمرون من خلال مراقبة الحدود في المملكة المتحدة.

على الرغم من أن طلبات الحصول على ETA UK لم تفتح بعد، فمن المحتمل أن يكون تصريح السفر في المملكة المتحدة صالحًا لمدة عامين على الأقل ويسمح للمسافرين برحلات متعددة إلى المملكة المتحدة.

الدول التي تحتاج الى تصريح سفر الكتروني ETA للمملكة المتحدة

فيما يلي بعض البلدان التي تتطلب  ETA للسفر إلى المملكة المتحدة:

البلدان التي تتطلب ETA UK

اعتبارًا من أكتوبر 2023 ، يحتاج مواطنو قطر إلى ETA للسفر إلى المملكة المتحدة.

علاوة على ذلك ، اعتبارًا من 22 فبراير 2024، يحتاج مواطنو الدول التالية الذين يسافرون إلى المملكة المتحدة إلى ETA:

  • البحرين
  • الأردن
  • الكويت
  • سلطنة عمان
  • المملكة العربية السعودية
  • الإمارات العربية المتحدة

البلدان التي لا تتطلب ETA UK

لن يحتاج المتقدمون إلى ETA إذا كان لديهم أي من:

  • جواز سفر بريطاني أو أيرلندي
  • إذن للعيش أو العمل أو الدراسة في المملكة المتحدة
  • تأشيرة لدخول المملكة المتحدة

علاوة على ذلك ، فإن المسافرين المقيمين بشكل قانوني في أيرلندا ولا يحتاجون إلى تأشيرة لزيارة المملكة المتحدة لن يحتاجوا أيضًا إلى ETA إذا كانوا يدخلون المملكة المتحدة من أيٍّ من:

  • أيرلندا
  • غيرنسي
  • جيرسي
  • جزيرة آيل أوف مان

ملاحظة: سيتم تحديث تفاصيل إضافية فور إصدارها.

متطلبات تصريح السفر الالكتروني ETA 

وفقًا للمسؤولين، كجزء من عملية التقديم على ETA UK ، سيُطلب من المسافرين تقديم تفاصيل المقاييس الحيوية والإجابة على مجموعة من الأسئلة الملائمة. يضمن ذلك حصولنا على معلومات عن أولئك الذين يسعون إلى القدوم إلى المملكة المتحدة، مما يساعد على منع الأفراد الخطرين ، مثل المجرمين ، من دخول المملكة المتحدة.

صلاحية تصريح السفر الالكتروني

وفقًا لموقع GOV.UK الإلكتروني، ستكون ETA صالحة لمدة عامين. 

ومع ذلك ، في حال انتهاء صلاحية جواز سفر مقدم الطلب في أقل من عامين، سوف يُطلب منهم الحصول على ETA جديد للدخول إلى المملكة المتحدة.

يمكن لحاملي ETA UK استخدامه للقيام بزيارات متعددة إلى المملكة المتحدة. ومع ذلك ، لا يزال يتعين عليهم إما استخدام بوابة جواز السفر الإلكتروني إذا كانوا مؤهلين أو رؤية ضابط في قوة الحدود لدخول المملكة المتحدة.

ملاحظة:  أن تصريح ETA لا يضمن الدخول إلى المملكة المتحدة.

كيف تتقدم بطلب للحصول على تصريح سفر الكتروني ETA UK؟

على الرغم من أن التطبيق عبر الإنترنت لـ ETA UK لم يتم إصداره بعد، يمكن طلب ETA UK إما من خلال تطبيق ETA في المملكة المتحدة أو عبر الإنترنت على موقع GOV.UK. يمكنك أيضًا التقديم نيابة عن الآخرين.

بعد التقدم بطلب للحصول على ETA، ستتلقى تأكيدًا بالبريد الإلكتروني إذا تمت الموافقة على طلبك. سيتم ربط ETA إلكترونيًا بجواز السفر الذي تقدمت به ( يرجى التأكد من استخدام نفس جواز السفر للسفر)

ملاحظة: يجب على كل مسافر الحصول على الوقت المقدر للوصول، بما في ذلك الأطفال والرضع.

وقت معالجة تصريح السفر الالكتروني ETA UK 

يمكن للمسافرين عادةً الحصول على قرار بشأن طلب ETA UK الخاص بهم في غضون 3 أيام عمل، أو قد يحصلون على قرار أسرع.

ومع ذلك ، قد يستغرق الأمر أيضًا أكثر من 3 أيام عمل إذا احتاجت السلطات إلى إجراء مزيد من الإجراءات.

رسوم تصريح السفر الالكتروني ETA UK المملكة المتحدة

يكلف ETA الجديد في المملكة المتحدة زوار الدولة 10 جنيهات إسترلينية (12 دولارًا أمريكيًا) عندما يبدأ العمل على مراحل في وقت لاحق من هذا العام.

تأشيرة سياحة المملكة المتحدة من دبي 

أصدرت حكومة المملكة المتحدة مؤخرًا إعلانًا مهمًا بشأن التغييرات في معايير تأشيرة الزيارة للأفراد من دول مجلس التعاون الخليجي.

سوف تلغي الحكومة متطلبات تأشيرة الزيارة لمواطني الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر والكويت وعمان والبحرين والأردن. بدلاً من ذلك ، سيتم منحهم تصريح سفر إلكتروني (ETA) بتكلفة 10 جنيهات إسترلينية (12 دولارًا) ، والتي ستكون صالحة لمدة عامين. وهذا يعني أن المسافرين الخليجيين والأردنيين سيكون لديهم الآن متطلبات دخول تعادل متطلبات مواطني الولايات المتحدة وأستراليا.

يبدأ تنفيذ هذا البرنامج في أكتوبر 2023 للمواطنين القطريين ، تليها دول مجلس التعاون الخليجي المتبقية و الأردن في فبراير 2024. علاوة على ذلك ، هناك خطط لتوسيع هذه المبادرة عالميًا طوال عام 2024.

هل يحتاج المقيمون في دبي والإمارات العربية المتحدة إلى تأشيرة سياحية إلى المملكة المتحدة؟

نظرًا لأن الإمارات العربية المتحدة لا تندرج ضمن البلدان المؤهلة للحصول على خدمات بدون تأشيرة عند الوصول إلى المملكة المتحدة ، يجب أن يكون لدى المسافرين من الإمارات العربية المتحدة إلى المملكة المتحدة وثيقة تأشيرة صالحة للدخول إلى المملكة المتحدة. يختلف نوع التأشيرة التي تحتاجها وفقًا للغرض من دخولك.

لأغراض السياحة ، يحتاج سكان دولة الإمارات العربية المتحدة إلى واحدة من هاتين التأشيرتين:

  • الإعفاء  الإلكتروني
  • تأشيرة زائر عادية

بالإضافة إلى EVW ، يحتاج جميع المسافرين من الإمارات العربية المتحدة قريبًا إلى تصريح السفر الإلكتروني البريطاني (ETA) للدخول. ETA ليست تأشيرة ، ويحتفظ المسافرون في الإمارات العربية المتحدة بأهليتهما في EVW لكنهم يحتاجون إلى ETA لعبور حدود المملكة المتحدة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

للمتابعة اغلق Ad Block